القائمة الرئيسية

الصفحات

أتلانتا يتاهل لنهائي كأس إيطاليا لمواجهة يوفنتوس

 



استطاع فريق أتلانتا الإيطالي الوصول للمباراة النهائية من كأس إيطاليا،بعد فوزه وتخطيه عقبة فريق نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقان مساء اليوم الخميس 11-2-2021، على ملعب «جيويس» في مدينة بيرجامو الإيطالية معقل فريق أتالانتا.


وبهذا الفوز يستعد لمواجهة فريق السيدة العجوز الذي تأهل إلى الدور ذاته، عقب تخطي إنتر ميلان، حيث تعادل الفريقان في مباراة الإياب بدون أهداف، وصعد اليوفي بفضل تفوقه ذهابا بهدفين مقابل هدف،ليحي الأمال بالفوز باللقب  وتحقيق ثاني لقب في تاريخه بعد كأس 1963.


حيث شهدت أحداث المباراة منافسة متبادلة بين الفريقين،فقد شهد الشوط الأول سيطرة متبادلة بين فريقي أتلانتا ونابولي، لكن نجح أصحاب الأرض في ترجمة الفرص التي سنحت لهم مبكرا إلى هدفين،حيث سجل أتلانتا الهدف الأول عن طريق اللاعب دوفان زاباتا في الدقيقة العاشرة بتسديدة قوية، ليحرز اللاعب ماتيو بيسينا الهدف الثاني في الدقيقة 16 بالهدف الثاني، مستغلا تمريرة زميله زاباتا.


ونجح لاعبو أتلانتا في الحفاظ على تقدمهم بهدفين نظيفين، حتى نهاية الشوط الذي شهد تبديلا اضطراريا لفريق نابولي بخروج إلسيد هيساي بسبب الإصابة ونزول ماريو روي، وأطلق الحكم الإيطالي فيديريكو لا بينا صافرة نهاية هذا الشوط، بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون مقابل.



وخلال أحداث الشوط الثاني حاول فريق نابولي الضغط والهجوم على فريق أتلانتا محاولة تعديل النتيجة ،حيث نجح هرفينج لوزانو في تقليص الفارق بالنتيجة، بعدما أحرز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 53 من زمن اللقاء.


اندفع لاعبو نابولي بحثا عن التعادل، وسعى فريق أتلانتا لقتل المباراة بهدف ثالث، وهو ما تحقق بالفعل حيث أحرز ماتيو بيسينا هدفه الشخصي الثاني وهدف صاحب الأرض الثالث في الدقيقة 78.


حاول لاعبو نابولي تسجيل هدف آخر في الدقائق الأخيرة، وتقليص الفارق، لكن دفاع وحارس أتلانتا تألقوا في الذود عن مرماهم، ليخرج الفريق فائزا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا، بعدما تعادل ذهابا في نابولي بدون أهداف.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات