القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على حكام مباراة الأهلي والزمالك الأحد

من المنتظر أن يستضيف ملعب ستاد القاهرة الدولي مساء يوم الأحد 18-4-2021لقاء الديربي و مباراة الأهلي والزمالك،ضمن مباريات الدوري المصري .


وقد أكد  رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم  وجيه أحمد ،أن مباراة  الأهلي والزمالك ستكون بقيادة طاقم تحكيم مصري، تأتي هذه التصريحات رغم مطالبة الأهلي والزمالك بوجود حكام أجانب، وفقًا للمتعارف عليه في السنوات الأخيرة ، وذلك بسبب حساسية اللقاء واقتراب رصيد الفريقين من النقاط في المسابقة المحلية.


وقد أثار هذا الإعلان حفيظة كل من إدارة الفريقين الزمالك والأهلي الذين أبدو اعتراضهم على وجود  حكم مصري من خلال برقيات اعتراض تم تقديمها .


وقد قال وجيه أحمد: "سيتم الإعلان عن الطاقم التحكيمي للقاء، الجمعة مساءً، أو يوم السبت، ولدينا طاقم أساسي وطاقم بديل، تحسبًا لحدوث أي ظرف طارئ"، مؤكد ما تداولته عدد من الصحف المحلية، عن كون الثلاثي الدولي: محمود البنا، جهاد جريشة، ومحمد عادل هم الأقرب لتحكيم لقاء القمة.


وأضاف : "بالطبع تلك الأسماء قريبة لقيادة مباراة الأهلي والزمالك، نظرًا لخبرتهم الكبيرة، وكونهم حكاما دوليين وهناك آخرون، ومساحة الاختيار أمامنا واسعة، وننتظر ظهور نتائج مسحات كورونا للحكام، لنعلن بشكلٍ نهائي عن الطاقم التحكيمي بالكامل، سواء داخل المستطيل الأخضر أو في (غرفة الفار)، ولا نريد الإعلان الآن عن الأسماء خوفًا من حدوث أي ظرف طارئ".


وأضاف: "لدينا حكام دوليين، ومرشحون للمشاركة في الدورات الأولمبية وكؤوس العالم لمختلف الفئات العمرية، ولديهم القدرة على قيادة لقاء بالدوري المحلي، حتى لو كان بين الأهلي والزمالك، والظروف حاليًا مثالية لعودة التحكيم المصري للقاء القمة، في ظل غياب الجمهور عن المدرجات، ووجود تقنية (الفار)".


ويتابع أحمد: "هناك العديد من التجارب العربية والعالمية، التي تعتمد الدوريات خلالها على حكام بلادها، مثل ما يحدث في الإمارات وإسبانيا على سبيل المثال، نريد أن نخطو خطوة إلى الأمام، ويجب أن تكون مصلحة الرياضة المصرية هي الأهم للجميع".


ومن الجدير بالذكر أنه منذ 25 عامًا، هناك ثلاثة حكام مصريين فقط تولوا مهمة تحكيم مباراة الأهلي والزمالك، وهم: محمود الحنفي عام 2018، إبراهيم نور الدين عام 2014، وقدري عبد العظيم عام 1996.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات