أغنى حكم في العالم يقود مباراة نهائي اليورو 2020



تزامنا مع انتظار الملايين حول العالم موعد المباراة النهائية من كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 ،التي تقام بين منتخبي انجلترا وايطاليا التي تستضيفها ارضية ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن .


مباراة اليوم الهامة والمثيرة والمرتقبة من المنتظر أن يقودها تحكيميا الحكم الهولندي بيورن كويبرز الذي أسندت له مهمة إدارة اللقاء تحكيميا، والذي يعد أغنى حكم في العالم، مع ثروة قدرتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية بملايين اليوروهات.


كويبرز صاحب الـ48 عاما ،يعتبر أول حكم هولندي يقود نهائي أوروبا ،حيث يمتلك سلسلة من محلات السوبر الماركت في هولندا، إضافة إلى ستوديو معروف لتزيين الشعر في مدينة أولدنزال، مسقط رأسه.


وكويبرز صاحب الـ48 عاما سيكون أول هولندي يقود نهائي بطولة أوروبا، لكن سبق له إدارة لقاء سابق بين إيطاليا وإنجلترا في مونديال 2014 انتهى بفوز "الأتزوري" بنتيجة 2-1.


كما سبق للحكم الذي ورث المهنة عن والده، قيادة مباراة لمنتخب مصر في مونديال 2018، عندما خسر "الفراعنة" بصعوبة في افتتاح مشوارهم بهدف نظيف أمام أوروغواي.


أما أبرز لقاء أداره كويبرز فكان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014، عندما حول ريال مدريد الإسباني تأخره بهدف أمام جاره أتلتيكو مدريد إلى فوز برباعية، بعد هدف التعادل التاريخي لسيرجيو راموس في الوقت بدل الضائع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم