البرازيل تتأهل إلى نصف نهائي كوبا أميركا

 



تأهل منتخب البرازيل حامل اللقب وحامل اللقب 5 مرات ، إلى المباراة النصف نهائية من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم،  لتضرب موعدا مع البيرو التي تخطت الباراغواي بركلات الترجيح.


حيث فازت البرازيل الجمعة في ريو دي جانيرو على منتخب تشيلي بهدف دون مقابل ،سجله  لوكاس باكيتا، لاعب وسط ليون الفرنسي، هدف الفوز، بعد قليل من دخوله أرض الملعب بديلا في الشوط الثاني.


وبعد هذا  الهدف بدقيقتين، أكملت البرازيل المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد المهاجم الآخر غابريال جيزوس، إثر خطأ متهور ارتكبه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي على أوخينيو مينا.


في المقابل فإن  تشيلي، بطلة نسختي 2015 و2016، لم تستفد من الأفضلية العددية، وودّعت البطولة ،حيث ألغي هدف التشيلي إدواردو فارغاس في الدقيقة 62 من قبل حكم الفيديو المساعد "الفار" بسبب التسلل.


البرازيل تأهلت للدور الربع نهائي بعد أن  تصدرت مجموعتها بثلاثة انتصارات وتعادل، فيما حلت تشيلي رابعة في مجموعة تصدرتها الأرجنتين بخمس نقاط.


وفي الشوط الأول، سنحت للبرازيل أفضل فرصها في الدقيقة 20، عندما وجد النجم نيمار المهاجم روبرتو فيرمينو في موقع جيد، لكن لاعب ليفربول الإنجليزي أخفق في التفوق على الحارس المخضرم كلاوديو برافو.


وستكون المباراة المقبلة للبرازيل ضد البيرو، بمثابة إعادة لنهائي النسخة الأخيرة، عندما توّج "سيليساو" بلقبه التاسع في المسابقة، بفوزه على البيرو 3-1 على أرضه أيضا.



إرسال تعليق

أحدث أقدم