تعرف على موقف المنتخب التونسي بعد خسارته أمام المنتخب الأسترالي



 بعد أن تلقى المنتخب التونسي هزيمة غير متوقعة أمام منتخب أستراليا في المباراة التي أقيمت اليوم السبت 26-11-2022 ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من بطولة كاس العالم 2022 في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب  استاد الجنوب .


حيث حقق اللمنتخب الأسترالي هدف دون مقابل هذه النتيجة التي زعزت ثقة الجمهور التونسي في التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة العالمية حيث كانوا بانتظار فوز يفتح أمامهم أبواب التأهل للدور الثاني لأول مرة في تاريخهم والمنافسة في دور الـ16.


ملخص مباراة تونس وأستراليا:


في بداية الشوط الأول عانى المنتخب التونسي من بعض الصعوبات من الخروج من الكرة من منطقته بسبب رغبة المنتخب الأسترالي التسجيل واستغلال الفرصة ، وقد حصل المنتخب التونسي على فرصة له في الدقيقة الـ19 من عمر المباراة حيث قاد إلياس الخيري هجوم كبير مرر من خلاله كرة في دفاع أستراليا ولككن هذه الفرصة لم يكتب لها النجاح 


 و في الدقيقة 20 محمد دراجر الحل الفردي، فصوب من بعيد، لكن الكرة مرت فوق مرمى الحارس ماتيو ريان.


وقد شهدت الدقيقة الـ20 من عمر المباراة تحقيق الهدف الول لمنتخب أستراليا عن طريق كراج جودوين  الذي وزع الكرة باتجاه ميشال دوك الذي تخلص من مراقبة ياسين مرياح من خلال رأسية غالط بها الحارس أيمن دحمان .


بعدها حاول المنتخب التونسي مرار وتكرارا من أجل تحقيق هدف التعادل فقام يوسف المساكني في الدقيقة 37 بمحاولة فردية، لكن تصويبته اصطدمت بدفاع أستراليا لتضيع المحاولة، وتذهب أدراج الرياح.


وشهدت الدقيقة الـ40 ضياع هدف التعادل على تونس بعد تميرية ممزية من اللاعب يوسف المساكني، وضعت دراجر أمام مرمى أستراليا، لكن التصويبة تألق أمامها الدفاع، وانقذ مرماه من هدف محقق.


في الدقيقة 44، قام على العابدي بخطأ فادح، لتفلت منه الكرة، وتأتي أمام اللاعب فرانك كراتيتش الذي صوب بقوة لكن منتصر الطالبي أنقذ الموقف.


وفي الدقيقة 65، هاجم منتخب تونس بشكل منسق بين نعيم السليتي ويوسف المساكني، ليصوب الأخير فتصطدم الكرة بالدفاع الأسترالي، مطالبا على إثرها المساكني بركلة جزاء، لكن الحكم الألماني دانيال لم يلتفت.

 

 موقف المنتخب التونسي بعد خسارته أمام المنتخب الأسترالي :


وبهذه النتيجة جعلت المنتخب التونسي يتواجد في تذييل المجموعة الرابعة بنقطة واحدة فقط وعليه ان يواجه المنتخب الفرنسي في مباراته النهائية في في ختام دور المجموعات حيث لم يبق أمامه سوى الفوز في مباراته الأخيرة من اجل الفوز .


إرسال تعليق

أحدث أقدم