مواجهات عربية قوية في قرعة كأس العرب2021

أقيمت مراسم سحب قرعة كأس العرب 2021 ،في العاصمة القطرية الدوحة، مساء الثلاثاء ،وهي ضمن البطولة الجديدة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتستضيفها الدوحة في شهر ديسمبر المقبل.


نتائج هذه القرعة أسفرت عن مواجهات "نارية" بين المنتخبات العربية، أبرزها مواجهة "كلاسيكية" بين الجزائر ومصر ،كما وضعت القرعة المنتخب المصري مع نظيره الجزائري، في المجموعة الرابعة، بالإضافة للفائز من لقاء لبنان وجيبوتي، والفائز من لقاء ليبيا والسودان.


هذا ويشارك في البطولة العربية 23 منتخباً عربياً وهي قطر "المستضيف" والسعودية والإمارات والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.


وقد جاءت  قطر "المستضيفة" إلى جانب العراق في المجموعة الأولى، بانتظار الفائز من لقاء البحرين والكويت، والفائز من لقاء عمان والصومال، ليكتمل الشكل الرباعي للمجموعة.


أما المجموعة الثانية، فتضم كلا من تونس والإمارات وسوريا، بالإضافة للفائز من لقاء موريتانيا واليمن ،في حين أن  المجموعة الثالثة تضم لقاء قمة آخر، بين السعودية والمغرب، إلى الجانب الفائز من الأردن وجنوب السودان، وفلسطين وجزر القمر.


ومن الجدير بالذكر أن بطولة كأس العرب 2021 من المنتظر أن تنطلق في مطلع ديسمبر المقبل، بدور الملحق أولا، ثم دور المجموعات الذي سيضم 16 منتخبا.


إرسال تعليق

أحدث أقدم