القائمة الرئيسية

الصفحات

سابقة تاريخية في الدوري الإنجليزي .. السماح للاعبين مسلمين بكسر صيامهم خلال أحداث المباراة

في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الدوري الانجليزي شكر اللاعب الفرنسي ويسلي فوفانا مدافع فريق ليستر سيتي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على السماح له بكسر صيامه خلال شهر رمضان في منتصف مباراته أمام ضيفه كريستال بالاس،التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.


حيث توقفت مباراة ليستر سيتي ضد كريستال بالاس والتي انتهت بنتيجة 2-1 مساء أمس الاثنين، لفترة قصيرة  خلال أحداث الشوط الأول للسماح للمدافع فوفانا ومدافع كريستال بالاس، شيخو كوياتي، بتناول مشروب للإفطار،وذلك بعد الاتفاق قبل المباراة مع الحكم غراهام سكوت على التوقف ويعتقد أنها المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.


 فقد توقف حارس كريستال بالاس غوياتا عن اللعب في الدقيقة الـ34، مما سمح لفوفانا بتناول مشروب على خط التماس قبل أن يرفع إبهامه لمن انتظره في الملعب، ليستأنف بعد ذلك اللعب.


وقد نشر فوفانا تغريدة له على موقع "تويتر" بعد المباراة شكر فيها الدوري وكذلك بالاس وحارس بالاس، فيسنتي غوايتا الذي أخر تسديد ركلة المرمى للسماح لهما بالإفطار، "هذا ما يجعل كرة القدم رائعة".


يذكر أنه تم استبدال فوفانا خلال النصف الثاني من المباراة التي فاز فيها ليستر سيتي على وست بروميتش ألبيون (3-0) يوم الخميس الماضي، للسماح له بالراحة وتناول وجبة الإفطار.


هذا وقد أشاد المتابعون بالفرنسي وبتمسكه بالصيام خلال المباريات، و قال أحدهم: "احترام اللعب في الصيام. لا يمكن أن يكون ذلك سهلاً". وأضاف آخر: "يا أخي الملهم، أحبك وأشكرك على مثل هذا المثال الرائع".


ووصف بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، أداء المدافع بأنه "رائع" بالنظر إلى ظروف صومه.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات