رونالدو يأمل في تحطيم 7 أرقام قياسية في يورو 2020

يأمل  مهاجم يوفنتوس ومنتخب البرتغال اللاعب كريستيانو رونالدو في تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سيرته برفقة منتخب بلاده  في بطولة الأمم الأوروبية – يورو 2020، وذلك بعد التتويج باللقب في نسخة 2016.


حيث يأمل في تحقيق مجموعة من الأرقام القياسية ، سواء بتسجيل الأهداف أو بتحقيق الانتصارات أو حتى بمشاركته في المباريات،إضافة إلى اللقب الذي يطمح بالوصول إليه في البطولة .


حيث يستهل المنتخب البرتغالي مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية - يورو 2020 يوم الثلاثاء القادم، وذلك عندما يحل ضيفاً على ملعب بوشكاش أرينا لمواجهة منتخب المجر في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات، وهي المباراة الأسهل للفريق في هذه المجموعة التي تضم أيضاً منتخبي فرنسا وألمانيا.

ومن أهم هذه الأرقام القياسية ما يلي :

أولا يريد كريستيانو  فض شراكته مع الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني كأكثر لاعب تسجيلاً في بطولات أمم أوروبا على مر التاريخ، علماً أن كلاهما أحرز 9 أهداف.

كما يأمل في تحطيم رقم الإيراني علي دائي الذي سيجعله أفضل هداف في تاريخ كرة القدم على الصعيد الدولي، فهو يملك الآن 104 أهداف بقميص منتخب البرتغال، ويفصله 5 أهداف فقط عن معادلة رقم الأسطورة الإيرانية.


يأمل  رونالدو أيضا بتحقيق فوز واحد للانفراد بلقب أكثر من حقق انتصارات في تاريخ اليورو ،حيث يتساوى مع أندريس إنييستا وسيسك فابريجاس نجمي منتخب إسبانيا السابقين كأكثر من حقق انتصارات في تاريخ اليورو، بواقع 11 انتصاراً لكل منهم.


 كما يسعى رونالدو لأن يصبح أكثر لاعب يسجل هدفين على الأقل في مباراة واحدة باليورو، فقد فعل ذلك مرتين في النسخ الماضية، ويتساوى مع واين روني، ميشيل بلاتيني، جيرد مولر، أنتوان جريزمان وروي فولر، مما ينعي أنه في حال أحرز ثنائية خلال أي مباراة في يورو 2020، سينفرد وحده في الصدارة.


كما يسعى من أجل الانفراد  بصدارة أكثر لاعب يسجل هدفين على الأقل في نسخة واحدة من أمم أوروبا، حيث فعل ذلك في 3 نسخ سابقة (2004-2012-2016)، ويشاركه في هذا الرقم الآن المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.


كما يأمل في تحقيق لقب أكثر لاعب مشاركة في المباراة النهائية لبطولات أمم أوروبا، فقد خاض نهائيين خلال مسيرته عامي 2004 ضد اليونان و2016 ضد فرنسا، وهناك 19 لاعباً تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز، لكن الدون يطمح لأن يصبح أول لاعب في التاريخ يخوض 3 نهائيات يورو.


إرسال تعليق

أحدث أقدم