أوكرانيا تحل مشكلة قميص منتخبها الذي أغضب روسيا

أعلن رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أندري بافيلكو على موقع "فيسبوك" عن توصل الاتحاد لاتفاق مع "يويفا"في مشكلة قميص المنتخب الأوكراني في كأس الأمم الأوروبية الذي أثار شكل تصميمه غضب روسيا .


حيث قال رئيس الاتحاد الأوكراني أن:"المفاوضات كانت صعبة للغاية وانتهت إلى طريق مسدود في مناسبات عدة، لكن رغم ذلك نجحنا في التوصل إلى تسوية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".


مؤكدا أن شعار "المجد للأبطال" سيكون جزء من شعار جديد يضاف إلى الجزء الداخلي من القميص، لافتا إلى أنه سيتم إزالة العبارة من موضعها الأصلي على الياقة،و أن التصميم سيبقى دون تغيير على القمصان التذكارية التي من المقرر أن يبدأ بيعها الأسبوع المقبل.

وأضاف قائلا: "أنا واثق من أنه سيجلب حظا لرجالنا. طالب يويفا بإزالة الشعار أو تغطيته بالكامل".


ويأتي هذا القرار الأوكراني استجابة لطلب "يويفا" بإجراء تعديلات على قميص المنتخب الوطني،بعد أن أثار تصميم القميص الأوكراني، الذي جاء باللونين الأصفر والأزرق، الذي يشمل خريطة للبلاد تتضمن شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا عام 2014،الكثير من الجدل في وساط الروسيين .


حيث يُظهر الجزء الأمامي من القميص الأصفر حدود أوكرانيا باللون الأبيض، كما ويوجد شعار أعلى الظهر يقول "المجد لأوكرانيا!"، وعبارة داخل القميص تقول "المجد للأبطال!"، وتستخدم كلتا العبارتين في أوكرانيا كتحية عسكرية رسمية.


وسارعت روسيا إلى رفض تصميم القميص، ووصفته بأنه "استفزازي"، كما سخرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا من التصميم، ووصفته بأنه لفتة "يائسة"،مؤكدة  أن عرض خريطة لأوكرانيا "التي تتضمن أراض روسية أمر غير قانوني".


إرسال تعليق

أحدث أقدم