القائمة الرئيسية

الصفحات

حارس مرمى هو أفضل لاعب في "يورو 2020"


حصل حارس مرمى المنتخب الإيطالي جيانلويجي دوناروما، على جائزة أفضل لاعب في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"،في نسختها السادسة عشر ،والتي حصل على اللقب المنتخب الإيطالي .


فقد حصل  دوناروما على لقب أفضل لاعب في يورو 2020 وصعد منصة التتويج لتسلم الجائزة، وذلك بعد فوز منتخب بلاده باللقب للمرة الثانية في تاريخه، على حساب نظيره الإنجليزي،بعد فوزه بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي.


حيث قاد حارس المرمى المميز (22 عاما) منتخب بلاده للفوز في سلسلة ركلات الترجيح بالدرجة الأولى لدوناروما الذي تصدى لركلتي ترجيح، الرابعة والخامسة اللتين سددهما اللاعبان الإنجليزيان جادون سانشو وبوكايو ساكا على الترتيب.


كما تألق دوناروما في وقت سابق من مباريات نصف نهائي يرو 2020 في التصدي لركلات الترجيح أمام إسبانيا ،حيث حافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث الأولى ضمن مرحلة المجموعات أمام كل من تركيا وويلز وسويسرا.

جيانلويجي دوناروما :

جيانلويجي دوناروما  من مواليد 25 فبراير 1999،وهو يلعب كحارس مرمى مع ‌المنتخب الإيطالي ،وهو حاليًا لاعب حر، وكان يلعب مؤخرًا مع نادي ميلان الإيطالي.


وقد بدأ مسيرته المهنية مع ميلان في عام 2015، ليصبح ثاني أصغر حارس مرمى في تاريخ الدوري الإيطالي، بعمر 16 عامًا و242 يومًا؛ حيث شارك على الفور في التشكيلة الأساسية.

جيانلويجي دوناروما كسب شهرة كبيرة كواحد من أكثر حراس المرمى الشباب الواعدين في العالم،و حطم الرقم القياسي كأصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإيطالي تحت 21 سنة، بعمر 17 عامًا و28 يومًا في مارس 2016، وبعد ستة أشهر، شارك لأول مرة على المستوى الدولي، ليصبح أصغر حارس مرمى يشارك مع إيطاليا في التاريخ، بعمر 17 عامًا و189 يوما.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات