القائمة الرئيسية

الصفحات

إيطاليا تخطف لقب بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".


حقق المنتخب الإيطالي مساء الأحد لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" على حساب نظيره الإنجليزي، بعد  فوزه عليه بركلات الترجيح (3-2) في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية ملعب "ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.


حيث تمكن منتخب إيطاليا من الفوز بلقب بطل القارة العجوز لأول مرة منذ 53 عاما ،بعد الفوز في سلسلة ركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بفضل حارس مرماه جانلويجي دوناروما، الذي تصدى للركلتين الرابعة والخامسة اللتين نفذهما كل من اللاعبين جادون سانشو وبوكايو ساكا على الترتيب.


و خسر المنتخب الإنجليزي مباراته النهائية على ارضه ووسط جماهيره في مباراة حماسية لم يحسمها سوى ركلات الترجيح ،حيث كانت المباراة شهدت تسجيل المنتخب الإنجليزي عن طريق اللاعب لوك شاو (26 عاما) مدافع فريق مانشستر يونايتد، منتخب "الأتزوري" بهدف سريع سجله في الدقيقة الثانية من انطلاق صافرة البداية، في مرمى الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما.


ورد الإيطالي ليوناردو بونوتشي مدافع فريق يوفنتوس، بهدف التعادل عند الدقيقة 67 من متابعة لكرة تائهة من داخل منطقة الجزاء، بعد ضربة ركنية، على ملعب "ويمبلي" فيبينما ارتدت كرة المهاجم اإنجليزي ماركوس راشفورد، الذي نفذ الركلة الثالثة، من القائم.  


وأحرز منتخب إيطاليا "الأتزوري - Squadra Azzurra" ، بعد فوز بلقب بطل "يورو 1968"، وذلك بعد تأهله إلى النهائي الرابع له على مستوى كأس أمم أوروبا، والنهائي العاشر في البطولات الكبرى (كأس أمم أوروبا، كأس العالم)، ويحمل منتخب ألمانيا الرقم القياسي بعدد مرات الوصول إلى نهائيات هاتين البطولتين بواقع 14 مرة.


ومن الجدير بالذكر أن هذه المباراة هي مباراة  النهائية الثانية له في بطولة كبيرة (أمم أوروبا وكأس العالم)، منذ نهائي بطولة كأس العالم 1966 التي جرت على أرض مهد كرة القدم، وتوج منتخب "الأسود الثلاثة" باللقب الأول والوحيد الكبير له حتى الآن.


 شهد ملعب "ويمبلي" الشهير في العاصمة البريطانية لندن، يوم الأحد، احتفالات عارمة للاعبي منتخب إيطاليا، بعد فوزهم بلقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، على حساب إنجلترا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات