القائمة الرئيسية

الصفحات

الأرجنتين تفوز بلقب "كوبا أميركا" 2021 وميسي يحقق لقبه العالمي الأول


لأول مرة منذ 28 عاما  فاز المنتخب الأرجنتيني بأول بطولة كبيرة أمام منتخ البرازيل، يوم السبت وأحرز المنتخب لقب كوبا أمريكا 2021 بنتيجة هدف دون مقابل ،لتتساوى مع أوروغواي في صدارة قائمة الدول الأكثر فوزا باللقب.


هدف المباراة الوحيد حققه اللاعب أنخيل دي ماريا ،الذي شارك  في التشكيلة الأساسية للمرة الثانية فقط في كوبا أمريكا، وبرر اختياره بتسجيل الهدف الافتتاحي في منتصف الشوط الأول، بعدما فشل رينان لودي في إبعاد تمريرة طويلة من رودريغو دي بول ليسدد دي ماريا بهدوء من فوق الحارس إيدرسون


هذا الفوز للمنتخب الأرجنتيني يعتبر بمثابة انتصار لمهاجم برشلونة ليونيل ميسي، الذي حقق لقبه الأول بقميص بلاده الأبيض والسماوي بعد مسيرة طويلة مليئة بالجوائز الفردية والألقاب مع ناديه دون تحقيق أول لقب مع منتخب بلاده.


وقد أنهى ميسي هذه  البطولة وهو يتقاسم صدارة قائمة الهدافين بأربعة أهداف وتقاسم جائزة أفضل لاعب في البطولة مع نيمار. لكنه قدم مباراة هادئة وأهدر بطريقة غير معتادة فرصة ذهبية لحسم المباراة قبل دقيقتين على النهاية.


وبذلك أصبح ميسي  الآن بطلا على المستوى الدولي بعد خسارته في أربع مباريات نهائية سابقة، بواقع ثلاث مباريات نهائية في كوبا أميركا فضلا عن نهائي كأس العالم 2014.


ونزل الأرجنتينيون إلى الشوارع للاحتفال بالفوز، وهو أول لقب كبير للمنتخب الأرجنتيني منذ 1993. واحتفل التلفزيون الأرجنتيني باللقب باعتباره ملكا لميسي.


من جهته أثنى مدرب المنتخب ليونيل سكالوني على لاعبه الكبير ليونيل ميسي يوم السبت، وكشف أن قائد فريقه لعب وهو يعاني من إصابة خلال الانتصار 1-صفر على البرازيل في نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم،ولكنه لم يكشف تفاصيل الإصابة .


وأبلغ سكالوني الصحفيين بعد انتصار الأرجنتين باستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو: إذا كنتم تعرفون الطريقة التي لعب بها في كوبا أميركا ستقعون أكثر في حبه، لا يمكنك الاستغناء عن لاعب مثله، حتى عندما لا يكون لائقا تماما كما في هذه المباراة والمباراة السابقة.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات